وفاة بيليه أسطورة كرة القدم

وفاة بيليه أسطورة كرة القدم,بعد أن أعلنت العديد من المصادر الصحفية الموثوقة وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية، كشفت اليوم تقارير صحفية أهم ما جاء حول تفاصيل جنازة الأسطورة الراحل بيليه، نجم المنتخب البرازيلي ونادي سانتوس والذي يقر أن تشيع جثمانه غداً الثلاثاء من قلب مدينة سانتوس البرازيلية، حتى يلقى الوداع الأخير له من كافة الجماهير البرازيلية قبل أن الدفن والذهاب إلى مثواه الأخير، خاصة وأن فقدانه احزن الكثيرين.

وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية تفاصيل الجنازة

أعلنت صحيفة ميرو البريطانية بعد وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية، أن النجم الراحل سوف يدفن بمقبرة تبعد نحو نصف ميل من ملعب سانتوس البرازيلي في مدينة سانتوس، تحديداً في الطابق التاسع من المقبرة بحيث يتاح من خلاله رؤية ملعب سانتوس وذلك بما ما يعتقد مشجعي النادي ومحبي الراحل عنهم النجم بيليه البرازيلي.

وأضافت الصحيفة التفاصيل التالية حول جنازة الأسطورة بيليه:

  • التابوت الخاص بنعش الراحل بيليه مطلي بالذهب مع وجود مجموعة من المنحوتات والصور الخاصة به حول التابوت.
  • يتم وضع النعش اليوم الإثنين في قلب ملعب سانتوس اوربانو كالديرا البرازيلي لمدة 24 ساعة، حتى تتسنى الفرص لمرور المشجعين البرازيليين أمام النعش لمراسم الوداع الأخير، وذلك قبل أن تنطلق الجنازة صباح يوم غد الثلاثاء.
  • كما أنه من المقرر له أن يمر النعش في ضواحي سانتوس التي تعيش بها والدة الراحل، قبل أن يتوجه إلى مثواه الأخير في المقبرة المجهزة له.
  • ومن المقرر كذلك أن تدخل البرازيل في حداد لمدة ثلاثة أيام على اللاعب بيليه.

تجهيزات ملعب سانتوس لاستقبال جثمان بيليه

أصبح ملعب سانتوس اليوم الإثنين جاهز تماماً لاستقبال جثمان اللاعب والنجم السامبا البرازيلية بيليه، بهدف إعداد مراسم الوداع الأخير له من قبل المشجعين قبل أن يتوجه النعش إلى مثواه الأخير، والجدير بالذكر أن موكب الجثمان شهد تشديدات أمنية مكثفة أثناء التوجه إلى الملعب، وتم وضعه في منتصف الملعب وألقى عدد كبير من المشجعين النظرة الأخيرة عليه قبل التوجه إلى دفنه صباح الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023 عن عمر يناهز 82 عام بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.